ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

برمجة بطاقة الأردوينو عبر الهاتف فقط

بسم الله الرحمن الرحيم 
ومرحبا بكم في مدونة DARK WEB ARAB 




كيف يمكنك برمجة بطاقة الأردوينو عبر استعمال هاتفك الأندرويد فقط وبدون الحاجة لجهاز الحاسوب......
اولا تعريف الآردوينو:
الآردوينو (بالإنجليزية: Arduino)
الإصدار المستقر 1.8.8
-التاريخ:6 ديسمبر 2018
لغة البرمجة سي، وسي++، وجافا سكريبت.
نظام التشغيل متعدد المنصات.

الآردوينو (بالإنجليزية: Arduino) هو لوح تطوير إلكتروني يتكون من دارة إلكترونية مفتوحة المصدر مع متحكم دقيق يُبرمج عن طريق الحاسب الآلي، وهو مصمم لتسهيل استخدام الإلكترونيات التفاعلية في المشاريع متعددة التخصصات. يُستخدم الآردوينو بصورة أساسية في تصميم المشاريع الإلكترونية التفاعلية أو المشاريع التي تستهدف بناء حساسات بيئية مختلفة كدرجات الحرارة، الرياح، الضوء و الضغط وغيرها... يّمكن توصيل الآردوينو ببرامج مختلفة على الحاسب الشخصي، ويعتمد في برمجته على لغة البرمجة مفتوحة المصدر بروسيسنج، وتتميز الأكواد البرمجية الخاصة بلغة الآردوينو أنها تشبهه لغة السي وتعتبر من أسهل لغات البرمجة المستخدمة في كتابة برامج المتحكمات الدقيقة.

بطاقة الاردوينو

تعتبر بطاقة الأردوينو واحدة من بين القطع الإلكترونية القابلة للبرمجة والمفتوحة المصدر التي انتشرت بشكل واسع خلال الفترات الأخيرة، حيث من خلالها يمكن صناعة عدد كبير من المشاريع المذهلة والإبداعية فقط عبر البرمجة وإدماج بعض القطع الإلكترونية وكما نعلم جميعاً أنه يتم برمجتها باستعمال جهاز الحاسوب عبر ربطها بإحدى منافذ الـ USB الخاصة بجهاز الحاسوب ثم إرسال لها الكود البرمجي لتجريبه بشكل واقعي ومحاكي للبرنامج الإفتراضي، فطبعاً عدد كبير من الأشخاص يعتقدون أن هذه اللوحة الإلكترونية هي مبرمجة فقط عبر استعمال جهاز الحاسوب لكن في هذا المنشور سأشاركك طريقة لم تعلم بها من قبل حيث ستمكنك من برمجة قطعة الأردوينوا عبر استعمال هاتفك الأندرويد.

فكل ما ستحتاج إليه لبرمجة قطعة الأردوينو عبر استعمال هاتفك الأندرويد هو كايبل الـ OTG الذي سيعوض كايبل الـ USB المعروف والذي سيمكننا من ربط بطاقة الأردوينو بهاتف الأندرويد

وبعد ذلك يجب عليك تحميل التطبيق الذي يلعب دور برنامج Arduino cc عبر الرابط الذي هو أيضا في التعاليق "بعد الموافقة على المنشور"

حيث بعد تحميلك للتطبيق قم بفتحه وقم بلصق الكود الذي تريد تجريبه في قطعة الأردوينو كما في الصور

وبعد ذلك مباشرة يمكنك الضغط على علامة الرعد ⚡ المشار إليها للتأكد من عدم وجود خطأ في الكود، ثم بعد ذلك علامة upload كما في الصور التي تظهر في التعاليق "بعد موافقة الأدمين .. سيتم نشر الصور و رابط فيديو يشرح العملية"

وبعد ذلك مباشرة ستجد أنه قطعة الأردوينو أصبحت تشتغل بالكود الذي أرسلته لها💕💕💕

ليست هناك تعليقات

بلوجر

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

مواضيع حققت أعلي نسبة مشاهدة هذا الشهر